الأربعاء, 22 نيسان/أبريل 2020 13:27

محاضرة بعنوان (المنصات الالكترونية)

القت المدرس المساعد زهراء زهراو فرحان-التدريسية في قسم التلوث البيئي في المركز يوم الثلاثاء المصادف 21/4/2020 في تمام الساعة 12.30 ظهراً محاضرة (عن بعد باستخدام منصة ZOOM) بعنوان "المنصات الالكترونية". اوضحت المحاضره بان المنصات الالكترونية يمكن تعريفها بأنها بيئة تعليمية تفاعلية تعتمد في طبيعة عملها على استخدام التقنيات التكنولوجية المتعددة حيث تسمح لعدة مشاركين من الإتصال والتفاعل مع بعضهم البعض. تتميز هذه المنصات بفوائد عديدة منها قابليتها على الجمع بين مميزات أنظمة إدارة المحتوى الإلكتروني وبين شبكات التواصل عن بعد والمساهمة في نشر الأنشطة التعليمية المختلفة وتأمين الاتصال بين الاستاذ والطالب، مما يؤدي الى تسهيل عملية تبادل الأفكار والآراء ومشاركة المحتوى العلمي بين طرفي الاتصال، مما ينعكس بشكل ايجيابي في تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.

وبينت المحاضره بوجود العديد من تلك المنصات ولكل منها خصائص ومميزات من حيث الاداء وعدد المشاركين، فضلاً عن الفترة الزمنية المسموحة للاتصال وغيرها.

بسبب الظروف الراهنة من حيث انتشار فيروس كرونا والانقطاع التام عن الدوام الرسمي في المؤسسات التعليمية، اوصت المحاضره بوجوب استخدام المنصات الالكترونية  (ادوات سهلة الإستخدام ولا تحتاج إلى مهارات خاص)  لضمنان استمرار عملية التعليم والتواصل الاكاديمي. 

 

 

Read 146 times Last modified on الأربعاء, 22 نيسان/أبريل 2020 13:36
Top