الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 21:06

الندوة العلمية "التحديات البيئية للصناعة النفطية في العراق"

الندوة العلمية "التحديات البيئية للصناعة النفطية في العراق"


برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان المحترم، اقام مركز بحوث البيئة في الجامعة بالتعاون مع شركة مصافي الوسط/ وزارة النفط ندوة علمية بعنوان "التحديات البيئية للصناعة النفطية في العراق" في القاعة الخضراء لمركز بحوث البيئة وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ١٨/ ١/ ٢٠٢٢ - الساعة العاشرة صباحا بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون الادارية والسادة رؤساء اقسام ومدراء مراكز الجامعة المحترمون وحضور عدد من المهتمين في مجال الصناعة النفطية في العراق.


ترأس ادارة الندوة الدكتور حسام احمد عبد الحسين/ مدير قسم الفحص الهندسي/ شركة مصافي الوسط-وزارة النفط بمساعدة المدرس الدكتور مخلد عامر حسين/ مركز بحوث البيئة.

افتتحت الندوة بإلقاء كلمة للسيد مدير مركز بحوث البيئة الاستاذ الدكتور عبد الحميد محمد جواد المحترم بالترحيب بالحضور واعطاء صورة عامة عن مدى اهمية المواضيع التي سيتم طرحها في الندوة وعلاقتها بالصناعة النفطية ومدى اهميتها في التأثير على الواقع البيئي والاقتصادي للبلد.

تضمنت الندوة ورقتي عمل وكما يلي:
ورقة العمل الاولى: خطط الطوارئ ونظم الاستجابة الرسمية لحوادث التسرب النفطي، القاها المدرس الدكتور موفق حسين محمد/ مركز بحوث البيئة.
ورقة العمل الثانية: الموديلات الحديثة المستخدمة في دراسة الملوثات المنبعثة من الانشطة الصناعية، القاها الدكتور رامز مهدي جواد/ وكيل مدير قسم التدريب والتطوير/ شركة مصافي الوسط-وزارة النفط.

وتضمنت الندوة مناقشات وتعقيبات قيمة من قبل الحاضرين على اوراق العمل المطروحة في الندوة.

واختتمت اعمال الندوة بجملة من التوصيات المهمة للنهوض بالواقع البيئي للصناعة النفطية في العراق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اللجنة الاعلامية

الثلاثاء ١٨/ ١/ ٢٠٢٢

Read 223 times Last modified on الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 21:06
Top