الخميس, 18 نيسان/أبريل 2019 06:54

الندوة العلمية الموسومة (تحسين الواقع البيئي لصناعة الطابوق)

انطلاقاً من اهمية تعزيز الدور الاساسي للجامعات في بناء المجتمع بكافة مجالاته التنموية منها الصحية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتصدي للمشاكل التي تعترض حياتنا اليومية وبأسلوب علمي تقني يهدف الى اقتراح الحلول الناجحة التي تصب في خدمة المجتمع, اقام مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع دائرة حماية وتحسين البيئة لمنطقة الوسط الندوة العلمية الموسومة (تحسين الواقع البيئي لصناعة الطابوق) في يوم الخميس 18/نيسان/2019 على رحاب القاعة الخضراء في المركز.

وتضمنت الندوة اربعة اوراق عمل وكما يلي:

ورقة العمل الاولى (الواقع البيئي لمعامل الطابوق في العراق) التي القاها رئيس مهندسين اقدم انعم ثابت خليل/ معاون مدير عام دائرة حماية وتحسين بيئة الوسط.

ورقة العمل الثانية (صناعة الطابوق في العراق بين العراق والطموح) التي القاها رئيس مهندسن اقدم علي اختر احمد/ مهندس استشاري في المديرية العلامة للتنمية الصناعية.

ورقة العمل الثالثة ( صناعة الطابوق في القطاع العام/ المشاكل والحلول ومعالجة المطروحات الصناعية) رئيس مهندسين اقدم ماجد جاسم حمودي ورئيس مهندسين اقدم غني عواد حسن/ الشركة العامة للصناعات الانشائية.

ورقة العمل الرابعة (تجربة تشغيل معامل الطابوق التقليدية بأستخدام الغاز النفطي المسال) التي القتها معاون رئيس مهندسين شيماء احمد عيسى من شركة تعبئة الغاز.

مداخلة وتعقيب للاستاذ المساعد الدكتور عامر مجيد الدباغ / هندسة المكائن والمعدات / الجامعة التكنولوجية، تبعتها

مداخلة وتعقيب للأستاذ شاكر احمد الحاج/ مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط.

واختتمت اعمال الندوة بجملة من التوصيات سيتم ذكرها بعد مصادقتها من مجلس الادارة.

Read 219 times Last modified on الأحد, 05 أيار 2019 10:07
Top