محاضرة بعنوان (التغيرات المناخية واعادة تدوير المخلفات)

 ألقى د. محمد ياسين خضير التدريسي من قسم علوم الحياة/ كلية التربية/ الجامعة العراقية محاضرة بعنوان (التغيرات المناخية واعادة تدوير المخلفات) يوم الثلاثاء الموافق23/11/2021 الساعة 10:30 صباحا في القاعة الزرقاء في المركز.

بينت المحاضرة ان عملية إعادة التدوير، عبارة عن فصل النفايات بعد جمعها ومعالجة النفايات القابلة للتدوير واستخدامها فى تصنيع منتجات جديدة. ومن الأمور الخاطئة التي نقوم بها هي التخلص من النفايات من خلال دفنها أو حرقها، وهو ما يساعد على زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري

وتطرقت المحاضرة الى

 مزايا إعادة تدوير النفايات :

حماية البيئة : تلعب إعادة التدوير دوراً في حماية البيئة والحفاظ على توازنها، فعلى سبيل المثال يتم قطع مئات الأشجار يوميًا لإنتاج الأوراق، وبالتالي فإن إعادة تدوير الورق المصنوع من أشجار معينة سوف يحد من إزالة الغابات.

 الحد من الاحتباس الحراري:  من أجل التخلص من النفايات يتم حرق كميات هائلة من النفايات، مما ينتج عنه انبعاث كمية كبيرة من الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والكبريت والنيتروجين، مما يؤدي إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ، وعلى العكس من ذلك تنطوي عملية إعادة التدوير على انبعاث كمية ضئيلة للغاية من الغازات الدفيئة.

 
Top