ورشة عمل بعنوان (الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب)

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. احمد محمد الغبان وبإشراف أ.د زينب بهاء محمد مدير مركز البحوث البيئية أقام مركزنا ورشة عمل بعنوان (الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب) ألقتها أ.د. رنا رياض خليل التدريسية في المركز حيث لخصت الورشة بعدة نقاط أهمها :
1. التوعية والتثقيف: تعزيز الوعي بأخطار تعاطي المخدرات وتوفير المعلومات الصحيحة حول تأثيراتها الضارة على الصحة البدنية والنفسية.
2. الدعم النفسي والاجتماعي: تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للشباب من خلال انشاء بيئات صحية وداعمة تساعدهم على التعامل مع ضغوط الحياة بدون اللجوء الى المخدرات.
3. التشريعات والرقابة: تشديد الرقابة وتنفيذ التشريعات المناسبة للحد من تداول وتوزيع المخدرات، بالاضافة الى تقديم عقوبات صارمة للمتورطين في هذه الجرائم.
4. برامج العلاج والتأهيل: توفير برامج فعالة لعلاج وتأهيل المدمنين على المخدرات، بما في ذلك الدعم النفسي والطبي والاجتماعي لمساعدتهم في التغلب على ادمانهم.
5. التعاون الدولي: تعزيز التعاون الدولي لمكافحة تهريب المخدرات وتبادل المعلومات والخبرات في مجال منع وعلاج ادمان المخدرات بين الدول.
وفي الختام بينت الدكتورة بأن معالجة ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب تتطلب جهوداً مشتركة من الحكومات والمجتمع المدني، والأسر، والمؤسسات الصحية والاجتماعية لضمان توفير بيئة صحية وآمنة للشباب يمكنهن فيها النمو والتطور بعيداً عن المخاطر المحتماة لتعاطي المخدرات.

 

Top